Friday, February 02, 2007

الله أكبر-تصاعد العمليات وتطاير اشلاء العلوج حصاد 29 و30 و31-1-2007


الله أكبر-تصاعد العمليات وتطاير اشلاء العلوج حصاد 29 و30 و31-1-2007

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً

حصاد المجاهدين ليوم الإثنين 29/1/2007

  1. بثلاثة صواريخ .. مقاومة الفلوجة تدمر برادلي أمريكية:تمكنت المقاومة العراقية في مدينة الفلوجة من تدمير دبابة أمريكية من نوع برادلي في اشتباكات شهدتها المدينة.وأفاد شهود عيان من أهالي منطقة الشارع الجديد أن اشتباكات جرت بعد عصر يوم أمس بين فصائل المقاومة العراقية ودورية أمريكية مكونة من أربع آليات من نوع "همفي"، ومدرعة برادلي تتوسطها كانت حصة المقاومة من الدورية، وذلك عندما هوجم الرتل من قبل المقاومة العراقية التي استخدمت الأسلحة المتوسطة وصواريخ "RPG"، والأسلحة المتوسطة الأخرى والخفيفة الرشاشة.وأوضح شهود العيان أن ثلاثة صواريخ أصابتها، وأعقب ذلك اشتباك استمر أكثر من نصف ساعة كاملة؛ حيث تحصن عناصر المقاومة العراقية في الشوارع الضيقة وردت القوات الأمريكية على الهجوم بإطلاق النار بعدوانية ووحشية في أنحاء المكان، مما أدى إلى تدمير وإحراق اثنين من المحال في المنطقة، كما استشهد اثنين من عناصر المقاومة.وعززت القوات الأمريكية قواتها بمزيد من قوات الإسناد، وقامت بإغلاق المكان وسحب الدبابة، كما قامت بتفتيش العديد من المنازل القريبة من مكان الحادث.وتعتبر هذه الدبابة هي الثانية خلال شهر واحد؛ حيث دمرت واحدة الشهر الماضي بأحد أحياء المدينة الشمالية وهو حي الشرطة..
  2. انفجار يدمر آلية أمريكية ويصيب أربعة من طاقمها بـ"هيت"": أصيب أربعة جنود أمريكيين بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية لجيش الاحتلال في مدينة هيت غرب العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم. وقال شهود عيان من أهالي منطقة "حي المعلمين" وسط المدينة بأن عبوة ناسفة زرعت على جانب أحد الطرق انفجرت على آلية أمريكية.وقد أسفر الانفجار عن تدمير الآلية بالكامل وجرح أربعة من طاقمها حسب الشهود الذين شاهدوا الجنود المصابين مستلقين على الأرض بعد الانفجار مباشرة.وأغلقت القوات الأمريكية المكان لنقل المصابين من جنودها وسحب الآلية المدمرة. ولا يزال الشارع المؤدي إلى كراج المدينة لنقل السيارات مغلق حتى هذه اللحظة.
  3. قناص يصرع جنديًا بالجيش العميل قرب الفلوجة:قتل جندي بالجيش الوثني الموالي للاحتلال في عملية قنص وقعت بالقرب من الفلوجة جنوب غرب بغداد، بحسب رواية شهود عيان.وأفاد بعض المواطنين المتجهين إلى وسط المدينة من خلال المدخل الشرقي أن جنديًا صرع بنيران أطلقها عليه قناص من خارج المدينة. فيما أكد آخرون أن قناصًا من المقاومة العراقية نزل من سيارة وأطلق رصاصات من سلاحه تجاه رأس أحد الجنود القريبين من نقطة الدخول. وأشاروا إلى أن الجندي لقي مصرعه على الفور حيث استقرت الطلقات وسط جبينه، بينما انسحب القناص إلى خارج المدينة. وقامت القوات الوثنية والقوات الأمريكية قامت بإغلاق منطقة الهجوم، ونقل الجندي الى خارج المدينة.
  4. قصف بالهاون يلحق إصابات بالقوات الأمريكية في الفلوجة: استهدف هجوم بقذائف الهاون للمقاومة العراقية أحد مداخل مدينة الفلوجة الواقعة غربي العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الاثنين.وأفادأصحاب سيارات الأجرة والتي تكون على بعد بسيط من نقطة دخول "الحلابسة"، المدخل الغربي للمدينة، أن النقطة تعرضت لهجوم بقذائف الهاون من عيار 82 ملم، وبمعدل 6 قذائف سقطت على المدخل.وأشار شهود العيان إلى أن القصف تسبب في وقوع إصابات بين الجنود الأمريكيين وقوات الحرس الوثني الموالي لها، دون أن تعرف الخسائر.وأغلقت القوات المدخل بوجه المدنيين، وتصاعد الدخان من مكان الحادث فيما دوّت الانفجارات داخل النقطة..
  5. الإعلان عن مقتل ثامن جندي للاحتلال الأمريكي يوم السبت: أعلن بيان للجيش الأمريكي مقتل جندي أمريكي هو ثامن جندي يعلن مقتله السبت. ومن بين الجنود الثمانية سبعة قتلوا في بغداد وواحد من المارينز قتل في محافظة الانبار. وقد ارتفع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين هذا الشهر إلى 79 جنديا في حين بلغ الرقم الكلي لعدد الجنود الأمريكيين القتلى في العراق منذ غزوه عام 2003 إلى 3080 جندياً استناداً الى الارقام المعلنة من قبل وزارة دفاع العدو البنتاغون . وقال البيان أن الجندي الثامن الذي قتل السبت ينتسب إلى الشرطة العسكرية التاسعة والثمانين وقد لقي مصرعه بعد أن أصيب بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب مركبته شمالي بغداد.
  6. جيش الاحتلال الأمريكي يعترف بتحطم مروحية له ومقتل جنديين في احداث النجف: اعترف جيش الاحتلال الأمريكي في بيان له بتحطم مروحية امريكية في النجف ومقتل اثنين من ملاحيها. ويأتي إسقاط هذه المروحية أثناء مواجهات عنيفة قرب مدينة النجف بين قوات الاحتلال الأمريكية والقوات العميلة من جهة، والمسلحين من جهة أخرى وقال بيان للجيش الامريكي "ان المروحية تحطمت في نحو الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر امس الأحد وقتل فيها جنديان" مضيفا انه قد تم إخلاء جثتي الجنديين الأمريكيين. وذكر البيان ان العمليات في المنطقة متسمرة وان التحقيق يجري في الحادث. و بمقتل هذين الجنديين ارتفع عدد القتلى من الجنود الامريكيين هذا الشهر الى 81 جنديا في حين بلغ الرقم الكلي لعدد الجنود الأمريكيين القتلى في العراق منذ غزوه عام 2003 الى 3082 جنديا استناداً الى الارقام المعلنة من قبل وزارة دفاع العدو البنتاغون..
  7. تدمير همر في الفلوجة: دمرت عجلة همر أمريكية بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البوحاتم ، جنوب غرب الفلوجة ، صباح اليوم. وقال شهود عيان : ان العبوة ، التي كانت مزروعة على جانب الطريق ، انفجرت. اثناء مرور دورية أمريكية في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة. وأضافوا :" ان الانفجار أسفر عن تدمير آلية نوع همر ومقتل وإصابة من فيها . وأشاروا إلى: إن أفراد الدورية فرضوا طوقا امنيا على مكان الحادث، فيما قامت قوات أخرى بدهم عدد من المنازل القريبة بحثا عن مشتبه بهم واعتقلت اثنين من المدنيين.
  8. قصف مقر قوات الاحتلال في حديثة: تعرض مقر للقوات الأمريكية المحتلة صباح اليوم في مدينة حديثة غرب العراق الى قصف بقذائف الهاون. وقال شهود عيان ان اربع قذائف هاون سقطت على مقر للقوات الأمريكية شمالي المدينة في حدود الساعة السابعة صباح اليوم وأضافوا :" ان دوي انفجارات سمعت بعد الهجوم فيما تصاعدت أعمدة الدخان من داخل المقر..
  9. مقتل وإصابة 6 من الحرس الوثني بالخالص : لقي احد افراد الجيش مصرعه وجرح خمسة اخرون من افراد الجيش الوثني في انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم شمال بعقوبة. وقال مصدر طبي في مستشفى الخالص العام :ان عبوة ناسفة انفجرت في الساعة العاشرة 15 دقيقة صباح اليوم استهدفت دورية للجيش الوثني اثناء مرورها قي منطقة عرب شوكة مما اسفر عن مقتل جندي واصابة خمسة اخرين بجروح تم نقلهم الى مستشفى الخالص العام.
  10. مواجهات عنيفة بين المقاومة العراقية والاحتلال الأمريكي بسامراء: اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الأمريكية وعناصر المقاومة العراقية وسط مدينة سامراء، في وقت متأخر من ليلة أمس.وحسبما أفاد شهود عيان من أهالي المنازل القريبة، أن عناصر المقاومة العراقية هاجموا دورية تابعة للقوات الأمريكية في منطقة حي السكك وسط المدينة مستخدمين القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، من دون التمكن من معرفة حجم الخسائر التي لحقت بالقوات الأمريكية من جراء الهجوم.وأضاف شهود العيان أن القوات الأمريكية قامت بعد هذه المواجهات بمداهمة المنازل القريبة، وتكسير الأبواب والعبث بالأثاث، إضافة إلى اعتقال 6 أشخاص من أهالي المنطقة، دون سبب مبرر.
  11. العثور على جثث ثلاثة من "شرطة إنقاذ الأنبار": عثرت الشرطة الوثنية على جثث ثلاثة من عناصر ما تسمى بـ "شرطة مجلس إنقاذ الأنبار" في مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد).وأفاد مصدر طبي في مستشفى المدينة أنه تم العثور على جثث ثلاثة عناصر من "شرطة إنقاذ الأنبار"، وذلك أثناء قيام دورية للشرطة العميلة بعملها في وسط الرمادي حيث قامت بنقلها إلى المستشفى، مشيرًا إلى وجود آثار طلقات نارية في أماكن مختلقة من الجسم أدت إلى وفاتهم. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث.وكانت حكومة العمالة، بالتعاون مع عدد من شيوخ عشائر محافظة الأنبار الموالين لها، شكلت "مجلس إنقاذ الأنبار"، ليأخذ على عاتقه محاربة عناصر المقاومة، وترأس المجلس الشيخ ستار بزيع الريشاوي، أحد وجهاء عشيرة "البوريشة" في الأنبار، والتي أعلنت فيما بعد بأنه لا يمثلها، وأنها اختارت طريق مقاومة الاحتلال..

للعودة الى الصفحة السابقة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker