Friday, February 02, 2007

متابعة لحصاد المجاهدين


متابعة لحصاد المجاهدين ليوم الاثنين 29/1/2007

  1. كمين للمقاومة يعقبه مواجهات مع القوات الأمريكية في الفلوجة : اندلعت اشتباكات - ظهر اليوم - بين القوات الأمريكية، وعناصر من المقاومة العراقية، وسط مدينة الفلوجة، غربي العاصمة العراقية بغداد، إثر كمين نصبته المقاومة لقوات الاحتلال.وأفاد مصدر في الشرطة العميلة، أن عناصر من المقاومة نصبوا كمينًا للقوات الأمريكية وذلك بعد توغل الدورية الامريكية داخل حي الضباط، وسط الفلوجة، حيث فتح عناصر المقاومة نيران أسلحتهم الرشاشة الخفيفة، والمتوسطة، تجاه الآليات الأمريكية، مما نجم عنه اندلاع مواجهات عنيفة.ولم يذكر المصدر الخسائر التي أسفرت عنها الاشتباكات، إلا إنه أشار إلى أن الاشتباكات بين الطرفين استمرت لمدة نصف ساعة.وأوضح المصدر أن القوات الأمريكية أغلقت الشوارع الفرعية المحيطة، والشارع الرئيسي للفلوجة.
  2. إصابة مسؤول محلي بكركوك في محاولة اغتيال : نجا مسئول محلي من محاولة اغتيال في كركوك شمالي العراق عبر استهداف موكبه في انفجار عبوة ناسفة، لكنه أصيب بجروح ومعه أحد حراسه. وذكر مصدر في الشرطة العميلة أن عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق العام الذي يربط مدينة كركوك بمدينة بيجي بالقرب من قرية الشاهرية جنوب غربي كركوك انفجرت ظهر اليوم لدى مرور موكب محمد أحمد حسين مدير ناحية الرياض. وأدى الانفجار- بحسب المصدر- إلى إصابة المسؤول البلدي وأحد حراسه بجروح متفاوتة، فضلاً عن إلحاق أضرار بإحدى سيارات الموكب..
  3. المقاومة العراقية تقصف مديرية شرطة الحويجة : قصفت المقاومة العراقية مديرية الشرطة في قضاء الحويجة التابع لمدبنة كركوك شمال العاصمة العراقية بغداد.وذكر شهود عيان أن مديرية شرطة قضاء الحويجة تعرض لقصف هاوني صباح اليوم الاثنين حيث سقطت على مقر المديرية قذيفتا هاون من عيار (120) ملم.وأشار شهود العيان أن إحدى القذائف أصابت مباشرة إحدى آليات الهمر الأمريكية أثناء تواجدها داخل المقر؛ مما أسفر عن تدميرها وإعطابها بالكامل مرجحين سقوط عدد من القتلى والجرحى من الشرطة العميلة وقوات الاحتلال جراء القصف.

حصاد المجاهدين ليوم الثلاثاء 30/1/2007

  1. مقتل أربعة من المارينز بهجوم نوعي بـ "الفلوجة": قتل أربعة من جنود المارينز ـ ليلة أمس ـ عندما شنت عناصر المقاومة العراقية هجومًا منظمًا على مقر لقوات الاحتلال في مدينة "الفلوجة"، (60كم) غرب العاصمة العراقية بغداد.وذكر أحد أهالي منطقة حي "الضباط" القريبة من جهة الشارع الجديد ـ أن مجموعة من عناصر المقاومة العراقية شنت هجومًا على منزل يتخذه المارينز من القوات الأمريكية كمكان قنص، ولتأمين الشارع العام لمرور القوات الأمريكية.وأضاف المصدر أن عناصر المقاومة استطاعوا اقتحام المنزل بطريقة استشهادية، ودخل أكثر من عشرة مسلحين من عناصر المقاومة وهم مدججون بالأسلحة المتوسطة والخفيفة المنزل.وتابع أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من جنود القوات الاحتلال الأمريكية، وأحرق المنزل، كما أصيب بالعملية واحد من عناصر المقاومة, تم تأمين انسحابه.وتعتبر هذه العملية من العمليات ذات الطابع التخطيطي المتقن.وأشار المصدر إلى أن المدينة شهدت يومًا مضطربًا حيث دخلت تعزيزات للقوات الأمريكية بصورة مكثفة إلى داخل المدينة.
  2. وفي سياق متصل, أحرق مسلّحون منزليْن لضابطين من شرطة المدينة؛ بعد تهديدهم لهم بترك العمل بسلك الشرطة، الموالية للاحتلال..
  3. قناص يصرع جنديًا أمريكيًا بـ "تكريت" : تمكن قناص من المقاومة العراقية من قنص جندي أمريكي، يوم أمس، بقرية "الضلوعية"، التابعة لمدينة "تكريت"، شمال العاصمة العراقية بغداد؛ فصرعه على الفور.وذكر صاحب أحد المحال التجارية القريبة من "الجسر الحديدي"، أن قناصًا تابعًا للمقاومة العراقية قنص أحد الجنود الذين يكونون في مقدمة الآليات الأمريكية وأوضح المصدر أن الرصاصة استقرت برأس الجندي الأمريكي مباشرة؛ مما أدى لمصرعه على الفور.وأضاف أن قنص الجندي جاء أثناء توغّل القوات الأمريكية وسط منطقة "الضلوعية"؛ لمساندة إحدى الدوريات الوثنية التي دخلت باشتباك يوم أمس مع عناصر المقاومة.
  4. شاحنة محملة بالغاز السام تستهدف شرطة طوارئ الرمادي !!!! : اكد جيش الاحتلال الامريكي اليوم عن مصرع 16 شخصا لدى انفجار سيارة مفخخة محملة بخزان مملوء بغاز سام في مدينة الرمادي , جاء ذلك في بيان اصدره جيش الاحتلال قال فيه ان شاحنة قمامة محملة بالمتفجرات وخزان مملوء بغاز الكلورين السام انفجرت عند مبنى وحدة الطوارىء التابع للشرطة الوثنية في مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.واضاف البيان ان الهجوم اسفر عن مصرع 16 شخصا من بينهم سائق الشاحنة فضلا عن اصابة العشرات الذين نقلوا بواسطة قوات الاحتلال الى مراكز طبي لتلقي العلاج مؤكدا ان المصابين لم يتعرضوا للتسمم بمادة الكلورين السامة وانما اصاباتهم كانت نتيجة تعرضهم لشظايا المتفجرات.
  5. العدو يعترف بمقتل جندي أمريكي قرب الناصرية جنوب العراق وآخر بالانبار : قال الجيش الأمريكي اليوم ان احد جنوده قد قتل في حادث سير جنوب العراق . شمال غرب مدينة الناصرية 400 كم جنوب بغداد وقال البيان ان الجندي قتل في حادث انقلاب مركبته الهمفي شمال مدنية الناصرية جنوبي العراق يوم الاثنين 29 كانون الثاني. .. كمااكد جيش الاحتلال الامريكي اليوم الثلاثاء أن جنديا أمريكيا من قوات المارينز لقي مصرعه خلال عمل عدائي في محافظة الانبار غربي العراق.وأوضح بيان جيش الاحتلال الامريكي ، أن " جنديا من مشاة البحرية الامريكية (المارينز) ينتسب إلي الفرقة متعددة الجنسيات –غرب العراق توفي متأثرا بجراح أصيب بها نتيجة عمل عدائي في محافظة الانبار."ولم يشر البيان إلى اي تفاصيل أخرى.
  6. إعتراف : وبمصرع الجنديين الأمريكيين تصل خسائر الجيش الأمريكي في العراق إلى ( 3085) جنديا منذ الغزو ،وذلك حسب البيانات الرسمية الأمريكية المعلنة حيث اعترف العدو بأن (84) جنديا امريكياً لقي مصرعه خلال شهر كانون الثاني الجاري .
  7. انفجاران مزدوجان يستهدفان أحد مقار الأحزاب الكردية بكركوك : شهدت مدينة كركوك، شمال العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الثلاثاء، انفجارين مزدوجين استهدفا أحد مقار الأحزاب الكردية بالمدينة.وذكر شهود عيان من أهالي حي "القادسية" شمال المدينة - أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من أحد المقار الحزبية الكردية، أعقبها سقوط أربع قذائف هاون من عيار 82 ملم.وأضاف الشهود أن الانفجارات أسفرت عن مقتل اثنين من الحراس، وجرح خمسة آخرين إصاباتهم خطيرة.
  8. اشتباكات عنيفة بـ "تكريت" عقب مقتل ثلاثة جنود وثنيين : شهدت مدينة "تكريت", شمال العاصمة العراقية بغداد, اشتباكات عنيفة بين القوات العميلة الموالية للاحتلال والقوات الأمريكية من جهة، وعناصر المقاومة العراقية من جهة أخرى؛ بعد مقتل ثلاثة جنود وثنيين، وجرح اثنين آخرين في انفجار عبوة.وزرعت المقاومة العراقية عبوة ناسفة بالقرب من الجسر الحديدي في منطقة الضلوعية جنوب المدينة، حيث توغّلت قوة مشتركة من القوات الوثنية والأمريكية، مؤلفة من 17 آلية مختلفة بالقرب من الجسر الحديدي، غير أن العبوة الناسفة كانت بالمرصاد لإحدى الآليات الوثنية، وهي من نوع (همفي )؛ مما أسفر عن تدميرها بالكامل، ومقتل ثلاثة من طاقمها على الفور، وجرح اثنين آخريْن.وفي أعقاب ذلك الانفجار، جرت اشتباكات عنيفة، حيث انقض المسلّحون من المقاومة العراقية على الرتل بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، واستمر الاشتباك لأكثر من نصف ساعة، وتدخلت القوات الأمريكية, وقصفت بالمدرعات المناطق المجاورة للبساتين؛ لتحرق منزلاً وتصيب امرأة وطفل، وتحرق سيارة مدنية، وتصيب صاحبها بجراح متوسطة..
  9. مقتل أربعة جنود وثنيين وإصابة ستة بهجوم فدائي غرب بغداد : قُتل أربعة جنود وثنيين، وأصيب ستة آخرون، إصابات بعضهم خطيرة عندما فجّر استشهادي يقود سيارة مفخخة نفسه بإحدى نقاط السيطرة التابعة للجيش الوثني، الموالي للاحتلال، غرب بغداد.وذكر مصدر بالجيش العميل أن سيارة من نوع "كابرس دولفين"، استوقفتها النقطة التابعة للجيش لغرض التفتيش, حيث أراد المهاجم ـ على حد قول المصدرـ أن يتوغل إلى داخل مدينة الحرية, لكنه فجّر السيارة قبل نزوله؛ ليقتل أربعة ويصيب ستة من الجنود، ويحرق آلية تابعة للجيش الوثني.وأضاف المصدر أن القتلى والجرحى تم نقلهم مباشرة إلى مستشفى "الكاظمية"، القريب من مكان الحادث..

بسم الله الرحمن الرحيم

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ

متابعة لحصاد المجاهدين ليوم الثلاثاء 30/1/2007

  1. قصف متزامن على مقرين للمغاوير وقوات الاحتلال بسامراء : قصفت المقاومة العراقية في توقيت متزامن مقر قوات مغاوير الداخلية الموالية للاحتلال، ومقر قوات الاحتلال الأمريكية في مدينة سامراء شمال العاصمة العراقية بغداد.وذكر شهود عيان من أهالي المدينة أن مقر قوات مغاوير الداخلية وسط مدينة سامراء تعرض لقصف هاوني، حيث سقطت على المقر في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس ثلاث قذائف هاون من عيار (82) ملم.وأشار الشهود إلى سماع أصوات سقوط القذائف وهي تهز المقر، إضافة إلى تصاعد أعمدة الدخان من المقر عقب القصف.هذا، ولم يتسنَّ معرفة حجم الخسائر التي لحقت بالمقر من جراء القصف.
  2. من جانب آخر أفاد شهود العيان أنه في نفس الوقت تقريبًا سقط صاروخ من طراز "كاتيوشا" على فندق البحيرة (سابقًا) عند مدخل مدينة سامراء، والذي تتخذه القوات الأمريكية مقرًا لها في المدينة منذ احتلال البلاد، فيما لم تعرف تفاصيل القصف حتى الآن..
  3. المقاومة تقصف قاعدة عسكرية أمريكية بـ "الفلوجة" : أطلقت المقاومة العراقية، قذيفتي "هاون" على قاعدة عسكرية أمريكية وسط مدينة "الفلوجة", (60 كم غرب بغداد) دون أن يتضح حجم الخسائر الناجمة عنه. وذكر مصدر بالشرطة العميلة أن قذيفتي "هاون" من عيار (82) ملم سقطتا على قاعدة "السيماك" العسكرية الأمريكية بوسط "الفلوجة", صباح اليوم، مشيرًا إلى أن سحبًا من الدخان تصاعدت في أعقاب سقوط القذيفتين. لكن المصدر لم يشر إلى حجم الخسائر التي قد تكون نجمت عن الهجوم؛ نظرًا لأن القاعدة، والتي تضم معظم الدوائر الأمنية في مدينة "الفلوجة"، تخضع لإجراءات أمنية مشددة..
  4. تدمير همفي تابعة للقوات الأمريكية في الموصل : انفجرت عبوة ناسفة على القوات الأمريكية ظهر اليوم وسط مدينة الموصل شمال العراق وذكر مصدر في الشرطة العميلة أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق وسط المدينة انفجرت لدى مرور دورية للقوات الأمريكية مشيرًا إلى عدم معرفة تفاصيل الانفجار بسبب الطوق الأمني الذي فرضه جنود الدورية على موقع الانفجار.فيما أشار الشهود الى أن الانفجار أسفر عن تدمير آلية عسكرية أمريكية من طراز همفي ومقتل وإصابة جميع الجنود الذين كانوا على متنها..
  5. مقتل واصابة اربعة من الشرطة الوثنية أحدهما برتبة نقيب بانفجار في الموصل : انفجرت - بعد ظهر اليوم - سيارة مفخخة، مركونة على جانبي الطريق، في دورية للشرطة العميلة، جنوب غرب مدينة الموصل، شمال العراق.وذكر مصدر في الشرطة أن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق، بالقرب من بدالة "أبي تمام"، الكائنة جنوب غرب مدينة الموصل - انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الوثنية في المنطقة.وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية، أحدهما ضابط برتبة نقيب، وإصابة اثنين آخرين بجروح، نقلا على إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إلحاق العديد من الأضرار بسيارات الدورية..
  6. اشتباكات بين مقاومة الرمادي والاحتلال بعد مصرع أربعة مارينز : نجحت المقاومة العراقية، في تدمير عربة "همفي" أمريكية، بالكامل مساء اليوم في هجوم، استهدف رتلاً عسكريًا أمريكيًا، وسط شارع 17 في الرمادي.حيث هاجمت عناصر المقاومة الرتل الأمريكي بالقذائف الصاروخية، مما أدى إلى تدمير عربة "همفي"، وتفحمها بالكامل، بعد إصابتها بقذيفتين صاروخيتين، وقد لقي أربعة جنود "مارينز" مصرعهم في الهجوم.ولا تزال اشتباكات متقطعة تجري في نفس المكان، الذي شهد الهجوم الصاروخي.
  7. عبوة تصيب آلية أمريكية بأضرار كبيرة جنوب سامراء : انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية لقوات الاحتلال الأمريكية جنوب مدينة سامراء شمال العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم. وقال شهود عيان من أهالي مدينة الإسحاقي على مسافة (20) كم جنوب مدينة سامراء أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق في مدينة الإسحاقي انفجرت لدى مرور الدورية في المنطقة.وأوضح الشهود أن الانفجار أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بإحدى الآليات العسكرية الأمريكية ومقتل وإصابة الجنود الذين كانوا على متنها.ولم يتمكن الشهود من معرفة تفاصيل أكثر عن الانفجار بسبب الطوق الأمني الذي فرضته قوات الاحتلال الأمريكية على منطقة الانفجار. وكانت اشتباكات عنيفة قد دارت بين عناصر المقاومة العراقية، وقوات الاحتلال الأمريكية، تساندها قوات المغاوير، وسط مدينة سامراء.وقال شهود عيان، أن الاشتباكات تركزت وسط حي الشرطة، وسوق مريم، وسوق السكراب، مع سقوط قذائف صاروخية على مقر المغاوير.وسمعت أصوات انفجارات من تلك القاعدة، وحلق طيران كثيف في المدينة.
  8. ركيح يفلت من محاولة اغتيال بـ"كركوك" : نجا رئيس ما يسمى بجبهة تركمان العراق، من محاولة اغتيال، استهدفته، أثناء مشاركته العناصر الصفوية الاحتفال بذكرى عاشوراء بـ"كركوك" صباح الثلاثاء، فيما أصيب اثنان من حراسه.وقال مصدر في الشرطة الموالية للاحتلال، أن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على جانب الطريق - انفجرتا على موكب "سعد الدين ركيح" رئيس ما يسمى بجبهة تركمان العراق، أثناء مشاركته في الاحتفال بذكرى عاشوراء، في منطقة "تازة"، جنوب كركوك.وأضاف المصدر أن العبوتين انفجرتا على التوالي؛ مما أدى إلى إلحاق أضرار ببعض سيارات الموكب، وإصابة اثنين من عناصر الحماية بجروح، فيما نجا "ركيح" من محاولة الاغتيال.

للعودة الى الصفحة السابقة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker